حكومة المملكة المتحدة تقلل فترة عزل فيروس كورونا COVID إلى 5 أيام

0 21

قالت حكومة المملكة المتحدة في تصريحات صحفية ، إن فترة العزل الذاتي للأشخاص في إنجلترا الذين ثبتت إصابتهم بـ فيروس كورونا كوفيد -19 ستنخفض من الأسبوع المقبل إلى خمسة أيام كاملة ، بدلاً من سبعة.

كما قال وزير الصحة ساجد جافيد إن العلامات المبكرة تشير إلى أن معدل الاستشفاء من فيروس كورونا في البلاد بدأ في التباطؤ.

أخبر جافيد البرلمان أن البيانات الرسمية تشير إلى أن ثلثي الأشخاص لم يعودوا معديين بحلول نهاية اليوم الخامس بعد أن ثبتت إصابتهم بالفيروس.

- الإعلانات -

وقال إنه اعتبارًا من يوم الاثنين ، يمكن للمصابين مغادرة العزل اعتبارًا من بداية اليوم السادس ، بعد إجراء اختبارين سلبيين.

حاليًا ، يمكن إطلاق سراح المصابين من العزلة الذاتية بعد سبعة أيام إذا كانت نتيجة اختبارهم سلبية في اليومين السادس والسابع.

حث جافيد الناس على مواصلة الاختبار الذاتي بحثًا عن الفيروس ، حتى نتمكن من “استعادة الحريات إلى هذا البلد بينما نحافظ على سلامة الجميع”.

- الإعلانات -

شهدت المملكة المتحدة أرقامًا قياسية من الإصابات المؤكدة اليومية خلال عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة ، حيث تجاوزت 200000 حالة في بعض الأيام ، حيث انتشر متغير أوميكرون omicron الأكثر قابلية للانتقال بسرعة.

تعطلت الصناعات من البيع بالتجزئة إلى التعليم ، والبنية التحتية مثل النقل العام والخدمات البريدية ، بشدة لأن عشرات العمال اضطروا إلى العزل ولم يتمكنوا من الذهاب إلى العمل.

أخبر جافيد المشرعين أنه على الرغم من أن المستشفيات “ستظل تحت ضغط كبير” خلال الأسابيع المقبلة – مع وجود ما يقرب من 17000 مريض COVID-19 في المستشفيات في إنجلترا – فإن الموجة الحالية من الوباء لم تشهد زيادة في مرضى العناية المركزة.

وأضاف أن البيانات الرسمية أظهرت “علامات مشجعة” على انخفاض الحالات في لندن وشرق إنجلترا ، لكن الإصابات تتزايد في أماكن أخرى من البلاد.

شدد جافيد على أن اللقاحات والاختبارات والعلاجات المضادة للفيروسات تظل أفضل طريقة “لحماية صحتنا وحرياتنا بينما نتعلم كيف نتعايش مع COVID”.

وأضاف أن المملكة المتحدة دخلت العام الثالث في التعامل مع الوباء “لكن هذا الفيروس لن يختفي”.

- الإعلانات -

اترك رد