القوات البحرية السعودية والأردنية تختتم مناورات عسكرية مشتركة استمرت 5 أيام

القوات البحرية السعودية والأردنية تختتم مناورات عسكرية مشتركة استمرت 5 أيام

1 85

(الرياض) – قالت وزارة الدفاع السعودية ، أمس الخميس ، إن القوات البحرية الملكية السعودية اختتمت مناورة بحرية مشتركة مع نظيراتها من القوات المسلحة الأردنية. أقيم برنامج Safe Beach 5 ، الذي بدأ يوم الأحد ، في الأسطول الشرقي للمملكة العربية السعودية.

وشكر اللواء علي بن سعيد الشهري قائد القوات المشاركة المشاركين من القوات البحرية الملكية الأردنية على تعاونهم وقال إن انطلاق التمرين الخامس المشترك قد اكتمل بدرجة عالية من المهارة.

وقالت السلطات إن التدريبات تهدف إلى تعزيز التعاون العسكري والتنسيق وتبادل الخبرات بين قوات البلدين. ونُفذت عدة عمليات بهدف رفع مستويات الجهوزية وتعزيز القدرات القتالية.

- الإعلانات -

وقال العقيد خالد بن محمد البلعاوي مدير التمرين ، إن المشاركين في Safe Beach 5 أتموا بنجاح جميع مراحله ، النظرية والتشغيلية ، بمستويات عالية من المهارة والإتقان ، مما عكس جودة الإعداد ، التنسيق والتنفيذ.

- الإعلانات -

وقال: “لقد تم تحقيق الأهداف الموضوعة لهذا التمرين بكل جدية وبروح العمل المشترك الموحد”.

في غضون ذلك ، وصلت قوات أمنية من الكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان إلى المملكة قبل انطلاق فعاليات “أمن الخليج العربي 3”. ومن المقرر إجراء التمرين التكتيكي المشترك ، الذي تشارك فيه الأجهزة الأمنية من دول مجلس التعاون الخليجي ، هذا الشهر في الدمام في المنطقة الشرقية. ووصلت قوات إماراتية يوم الأربعاء.

وأفاد القادة بأن المشاركين جاهزون للتمرين الذي يهدف إلى تعزيز التنسيق والتعاون الميداني الناشئ ، وتطوير القدرات للتعامل مع الأزمات والطوارئ.

متابعة أخبار السعودية : 

مركز الملك سلمان للإغاثة الإسلامية يواصل أعمال الإغاثة في اليمن وأفغانستان

- الإعلانات -

تعليق 1
  1. […] القوات البحرية السعودية والأردنية تختتم مناورات عسكري… […]

اترك رد