“قبرص تهتز بشدة” .. زلزال بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر يضرب العاصمة

"قبرص تهتز بشدة" .. زلزال بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر يضرب العاصمة

0 34

تم الإبلاغ عن زلزال متوسط بقوة 6.3 درجة في، صباح اليوم الثلاثاء، بالقرب من مدينة نيقوسيا ، قبرص.

وفقًا لمركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض (GFZ) ، وقع الزلزال يوم الثلاثاء 11 يناير 2022 في الساعة 3:07 صباحًا بالتوقيت المحلي على عمق ضحل متوسط ​​62 كم. قد تتم مراجعة الحجم الدقيق للزلزال ومركزه وعمقه في غضون الساعات أو الدقائق القليلة القادمة حيث يقوم علماء الزلازل بمراجعة البيانات وتحسين حساباتهم ، أو عندما تصدر وكالات أخرى تقاريرها.

صدر تقرير ثانٍ في وقت لاحق عن المرصد الوطني لأثينا (NOA) ، والذي صنفه أيضًا على أنه زلزال بقوة 6.3 درجة. وأبلغت وكالة ثالثة ، هي المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل (EMSC) ، عن نفس الزلزال بقوة 6.4 درجة.

- الإعلانات -

زلزال قبرص

- الإعلانات -

واستنادا الى البيانات الزلزالية الاولية فمن المحتمل ان الناس شعروا بالزلزال فى منطقة مركز الزلزال. لا ينبغي أن يتسبب في أضرار جسيمة ، بخلاف سقوط الأشياء من الأرفف ، والنوافذ المكسورة ، وما إلى ذلك.

في نيقوسيا (200500 نسمة) الواقعة على بعد 132 كم من مركز الزلزال ، كان من المفترض أن يشعر الناس بالزلزال على أنه هزة خفيفة.

سيقوم VolcanoDiscovery تلقائيًا بتحديث الحجم والعمق إذا تغيرت هذه التغييرات والمتابعة إذا توفرت أخبار مهمة أخرى حول الزلزال. إذا كنت في المنطقة ، فالرجاء إرسال تجربتك إلينا من خلال آلية الإبلاغ لدينا ، إما عبر الإنترنت أو عبر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بنا. سيساعدنا هذا في تقديم المزيد من التحديثات المباشرة لأي شخص في جميع أنحاء العالم يريد معرفة المزيد عن هذا الزلزال.

ويذكر ان الزلزال شعر به سكان العاصمة المصرية القاهرة وعدد من المحافظات الآخري ، منذ قليل.

- الإعلانات -

اترك رد