‏عمرو أديب: فيسبوك خسران 7 مليار دولار في الساعات الأخيرة بسبب تعطله

‏عمرو أديب: فيسبوك خسران 7 مليار دولار في الساعات الأخيرة بسبب تعطله

0 63

عمرو أديب : فيسبوك خسران 7 مليار دولار في الساعات الأخيرة بسبب تعطل 

عمرو أديب، قال الإعلامي عمرو أديب، من خلال برنامجة الحكاية عبر شبكة قنوات أم بي سي مصر، إن الفيسبوك تعرض لأكبر خسارة بسبب تعطل كل منظومته الإلكترونية وتتراوح الخسائر لـ 7 مليار دولار. 

خسائر الفيسبوك بعد إعلان تعطله .. والبورصة الأمريكية تعلن حالة الطوارئ

- الإعلانات -

تعرف علي خسائر الفيسبوك بعد إعلان تعطله، انخفض جميع أسهم الشركة العالمية “فيسبوك” خلال تعاملات، مساء اليوم الاثنين، بشكل حاد في ظل تعطل جميع خدمات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة حول العالم. وجاءالتراجع بنحو 6% بعد العطل المفاجئ لتطبيقات الشركة التي تتضمن “واتساب” و”انستجرام”.

وأشار موقع “داون ديتكتور” إلى عدم القدرة على استخدام تطبيقات “واتساب” و”إنستجرام” “وفيسبوك” و”ماسنجر”.

وعلى صعيد التداولات، هبط سهم “فيسبوك” في تمام الساعة 17:08 بتوقيت جرينتش بنسبة 5.5% إلى 324.1 دولار، وسجل أعلى سعر عند 335.9 دولار وأقل سعر عند 322.7 دولار.

- الإعلانات -

وأعلن الكثير من المستخدمين صعوبة الوصول إلى حساباتهم على شبكة “فيسبوك” وتطبيقاتها المختلفة، وتأثر مستخدمون في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط بهذا العطل الفني، وفقا موقع “داون ديتيكتور”.

وتعرضت شبكة التواصل الاجتماعي التابعة لشركة “فيسبوك” لعطل فني جسيم أثر على غالبية المستخدمين لخدمات الشركة على مستوى العالم، ويشمل ذلك تطبيق “ماسنجر” على “فيسبوك” وتطبيق مشاركة الصور “إنستجرام” وتطبيق التراسل الفوري “واتساب”.

خسائر الفيسبوك بعد إعلان تعطله .. والبورصة الأمريكية تُعلن حالة الطوارئ

وصرح مسؤول وحدة الاتصالات في الشركة الأمريكية “أندي ستون” بأن “فيسبوك” تدرك أن العديد من المستخدمين حول العالم يواجهون مشكلة في الاستفادة من تطبيقات ومنتجات وخدمات الشركة مشددا على أن فريق العمل يبذل جهودا حثيثة لإعادة الخدمات لما كانت عليه في أسرع وقت ممكن.

ورجحت مصادر تقنية عن تعرض شركات أمريكية لهجوم سيبراني واسع الناطق . 

 

 

- الإعلانات -

اترك رد