“نيوم” هي أول مدينة تعمل بالطاقة المتجددة في العالم – النصر التنفيذي

0 10

قال نظمي النصر الرئيس التنفيذي لـ نيوم إن نيوم هي أول مدينة في العالم تعتمد بالكامل على الطاقة المتجددة رغم التحديات التي تواجهها كونها منطقة جديدة وبدون خبرات سابقة. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أمام منتدى المستقبل للمعادن.

وأكد النصر أن مشروع السعودية لديها طموحات كبيرة بفضل الوجود الهائل للقدرات التكنولوجية والابتكار ، معتبرة أن ذلك يجعلها نموذجًا رائدًا في انسجام مع البيئة وتعتمد كليًا على الطاقة النظيفة.

“صناعة التعدين ليست صناعة آمنة فحسب ، بل يمكن أن تكون أيضًا صناعة رائدة تقود مشاريع الطاقة المتجددة والنظيفة. تمتلك نيوم أربعة قطاعات رائدة تدور حول البحث والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة “، كما دعا الشركاء في جميع أنحاء العالم للعمل معًا في صناعة التعدين.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وأشار النصر إلى أن نيوم تركز على الجانب الرقمي باعتباره قطاعًا رائدًا ، وقد حققت إنجازات رقمية هائلة خلال الأشهر الماضية. أدى التقدم الرقمي إلى إحداث تحول في صناعة التعدين وجعلها جاهزة لتكون صناعة نظيفة.

وأشاد بالقفزات النوعية التي حققتها مدينة نيوم من حيث التقدم التكنولوجي والابتكارات وكذلك في استقطاب وإنشاء سلسلة من التوريدات الخضراء للتعدين بدءاً من المنجم مروراً بالتصنيع وصولاً إلى التصدير بما يحقق الاستدامة بالإضافة إلى ذلك. إلى الهيدروجين الأخضر.

وأوضح النصر أن نيوم بدأت مع شركائها في أكوا باور في بناء منشآت الهيدروجين الأخضر ، والتي من المتوقع أن تفتتح المرحلة الأولى خلال عام 2025 ، بالإضافة إلى إنشاء مركزين للابتكار والبحث.

- الإعلانات -

اترك رد