المنتخبات العربية تضع قدمًا أولى نحو التأهل لمونديال قطر 2022 |

فوز مصر وتونس والجزائر وتعادل المغرب في مباريات الذهاب وتأجيل الحسم للقاءات العودة

0 43

قطعت المنتخبات العربية نصف المشوار نحو التأهل للنسخة 22 من بطولة كأس العالم والتي تستضيفها قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر من العام الجاري بعد انتهاء مباريات الذهاب للدور الفاصل في التصفيات.

 

وأقيمت لقاءات الذهاب اليوم على ملاعب منتخبات التصنيف الثاني، فيما ستُلعب مباريات الإياب يوم الثلاثاء 29 مارس على ملاعب منتخبات التصنيف الأول.

 

وجاءت نتائج المباريات الخمسة كالتالي:

 

- الإعلانات -

جمهورية الكونغو الديموقراطية 1 / 1 المغرب.

 

مالي 0 / 1 تونس.

 

الكاميرون 0 / 1 الجزائر.

 

غانا 0 / 0 نيجيريا.

 

- الإعلانات -

مصر 1 / 0 السنغال.

 

وعادت بعثة أسود الأطلسي من كينشاسا بتعادل جيد نسبيًا، تقدم لأصحاب الأرض يوان ويسا بهدف في الدقيقة 12، وتعادل طارق تيسودالي للضيوف في الدقيقة 76، وأضاع ريان مايي ركلة جزاء للمغرب في الدقيقة 55، وتقام مباراة الإياب في مُركب محمد الخامس في كازابلانكا.

 

فيما حقق منتخبي تونس والجزائر الفوز بهدف دون مقابل على مالي والكاميرون، سجل المالي موسى سيساكو بالخطأ في مرماه لصالح نسور قرطاج في الدقيقة 36، وأحرز إسلام سليماني لمحاربي الصحراء في الدقيقة 40، وتقام مباراتي الإياب على ملعبي رادس الأولمبي في تونس ومصطفى تشاكر في البليدة الجزائرية.

 

وسيطر التعادل السلبي بدون أهداف على مواجهة غانا ونيجيريا على ملعب بابا يارا في العاصمة أكرا، وتقام مواجهة الإياب على ملعب أبوجا الدولي في العاصمة لاجوس.

 

وأخيرًا، نجح الفراعنة في تحقيق فوز هام بهدف نظيف سجله ساليو سيس مدافع أسود التيرانجا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 4 بعد كرة مرتدة من العارضة لعبها محمد صلاح من تمريرة عمرو السولية الطولية، وتقام مباراة الإياب على ملعب عرين الأسود في مدينة ديامناديو بالعاصمة السنغالية داكار في السابعة مساء يوم 29 الجاري.

 

وضمن 19 منتخبًا التأهل للنهائيات في قطر أواخر العام الجاري، ويتبقى 13 منتخبًا أخرين، سيتحدد 10 منهم مع نهاية التوقف الدولي الحالي، فيما سيتبقى 3 منتخبات حتى 14 يونيو القادم، وتقام قرعة البطولة يوم 1 أبريل القادم.

- الإعلانات -

اترك رد