برشلونة تشافي يواصل رباعياته ويُلقن ريال مدريد درسًا قاسيًا في سانتياجو بيرنابيو |

رباعية جديدة لبرشلونة تشافي تقود الفريق للمركز الثالث في جدول ترتيب فرق اللاليجا قبل النهاية بـ9 جولات

0 75

اكتسح نادي برشلونة نظيره ريال مدريد برباعية مذلة دون مقابل في كلاسيكو الأرض رقم 249 تاريخيًا ضمن إطار منافسات الجولة 29 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم “لا ليجا” على ملعب سانتياجو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية.

 

افتتح التسجيل الجابوني بيير إيمريك أوباميانج برأسية من داخل منطقة الست ياردات مستغلاً عرضية عثمان ديمبيلي من الجانب الأيمن في الدقيقة 29، وضاعف النتيجة الإسباني رونالد أراوخو برأسية جديدة من الركلة الركنية التي نفذها ديمبيلي أيضًا في الدقيقة 38.

 

 

- الإعلانات -

وأضاف الإسباني فيران توريس الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 47 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة كعب عالمي من أوباميانج وضعته في مواجهة مباشرة مع كورتوا، ووسع أوباميانج الفارق بالهدف الرابع للبارسا والثاني الشخصي له في الدقيقة 51 بهدف تاريخي بكرة بليسينج من أعلي تيبوه كورتوا حارس المرمى من صناعة فيران توريس.

 

وشهد الشوط الأول شبه سيطرة كاملة من جانب برشلونة والذي أضاع لاعبوه ديمبيلي وأوباميانج وتوريس العديد من الفرص التهديفية مع تألق للبلجيكي تيبوه كورتوا حارس مرمى ريال مدريد والذي أنقذ مرماه من عديد الأهداف مع استحواذ أكثر على الكرة في كل أرجاء الملعب ونقل سلس للكرات هنا وهناك واستعادتها بمنتهى السهولة، فيما فشل مهاجمو أصحاب الأرض في استغلال الكرات القليلة التي سنحت للتسجيل إما بفضل الرعونة أو تألق تيرشتيجين حارس مرمى برشلونة، لينتهي الشوط الأول بتفوق شبه كامل ومستحق للتلميذ تشافي هيرنانديز بهدفين نظيفين على الأستاذ كارلو أنشيلوتي.

 

وفي الشوط الثاني، واصل برشلونة تفوقه الكاسح هجوميًا ودفاعيًا في كل شيء بتسجيل هدفين في العشر دقائق الأولى بقدمي فيران توريس وبيير إيمريك أوباميانج والذي ألغاه الحكم لكن أعاد احتسابه بعد العودة لتقنية الڤار، كما أضاع لاعبوه العديد من الفرص التهديفية السهلة التي كادت أن تجعل النتيجة كارثية على ريال مدريد وجماهيره، لتنتهي المباراة برباعية نظيفة دون رد، ليُلقن تشافي هيرنانديز وبرشلونة نظرائهم كارلو أنشيلوتي وريال مدريد دروسًا مهمة وكبيرة في كرة القدم وفي الكلاسيكو.

 

- الإعلانات -

 

وبتلك النتيجة تجمد رصيد أصحاب الأرض في صدارة جدول الترتيب عند النقطة 66 من 29 مباراة، سجلوا 59 هدف واستقبلوا 25 هدف، فيما ارتفع رصيد الضيوف للنقطة 54 نقطة من 28 لقاء، أحرزوا 56 هدف ودخل مرماهم 29 هدف، ويرتقي الفريق للمركز الثالث في جدول ترتيب فرق اللاليجا بنفس رصيد أتليتكو مدريد مع مباراة أزيد للروخي بلانكوس، وفي حالة فوزه في المباراة المؤجلة يصبح في المركز الثاني خلف ريال مدريد بفارق 9 نقاط قبل 9 جولات على النهاية.

 

 

وبهدفي اليوم، أصبح أوباميانج أول لاعب في القرن الحادي والعشرون يسجل في 5 مباريات متتالية أمام ريال مدريد مع بوروسيا دورتموند الألماني وبرشلونة.

 

وتاريخيًا، شهد كلاسيكو الأرض اليوم الفوز رقم 97 للبارسا في اللقاء رقم 249 عبر مختلف المنافسات والبطولات، حقق ريال مدريد الفوز 100 مرة، وتعادلا 52 مرة، سجل لاعبو الملكي 415 هدف وأحرز لاعبو الكتالوني 408 هدف.

- الإعلانات -

اترك رد