عدي العجرمي يوضح كيفية تعلم وممارسة رياضة الباركور أو الجري الحر

0 31

يعتبر الباركور أو الجري الحر أسلوب في الحركة يحول الحياة الواقعية إلى مسار مليء بالعقبات. يمرن لاعب الباركور نفسه على القيام بحركات مجنونة تتحدى الموت متخذًا من الحرية مبدأ إرشادي له. قد يبدو الأمر مخيفًا، ولكن في الواقع يمكن لأي أحد أن يصبح من لاعبي الجري الحر أو الباركور إذا كان ينوي بذل المجهود وقضاء الوقت في ذلك.

تعليم نفسك

اكتسب اللياقة البدنية. يجب أن تكون لديك قوة تحمل كبيرة، لذا تدرب على تمارين وزن الجسم كالضغط والعقلة والبطن والقرفصاء، فتلك تعد من أساسيات التدرب على الباركور. يصرح الخبراء أنه يجب أن تكون قادرًا على لعب 25 عدة من تمرين الضغط و5 من العقلة و50 من القرفصاء كامل المدى الحركي قبل أن تبدأ رسميًا في ممارسة الباركور.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

تدرب على حركات الهبوط والدحرجة. يتضمن الباركور الكثير من الحركات العمودية، ويمكن للقفزات العالية أن تكون مؤلمة إذا لم تعلم كيف تهبط بشكلٍ صحيح أو آمن ثم تنهي بحركة ما. يجب أن تبدأ بالتدرب على قفزة ارتفاعها ما بين 0.5 – 1 متر. اهبط على الجزء الأمامي من قدميك وركبتيك مثنيتين، وإذا كنت قد قفزت من على مسافة أعلى فقم بالدحرجة للأمام. للقيام بتلك الدحرجة يجب أن تثني كتفيك لا ظهرك! فإذا ثنيت ظهرك فقد تلحق ضررًا بالغًا بجسمك.

 

استعن بمدرب باركور. هذا الخيار مفيد لمن يجهل كيف يهيئ جسمه لتلك الرياضة أو أن يحمي نفسه من الإصابات، ومع ذلك ينصح بشدة بتجربة الأمر بنفسك أولًا، وذلك لأنه إذا استأمنت شخصًا غريبًا على تعلمك وتطورك المبكر في اللعبة فقد تخاطر باتباع مسار أو أسلوب غير مناسب لك تمامًا. سيفيدك المدرب الجيد في البدء والتدرب على الحركات الأساسية في الباركور وسيعلمك أيضًا كيف تحافظ على سلامتك، كما سيضعك أيضًا على مسار الاستكشاف ويساعدك في تطوير أسلوبك الخاص، بينما المدرب السيئ سيضعك على مساره الخاص.

مع انتشار الباركور بشكلٍ أوسع يتزايد عدد من يحاولون العمل كمدربين له. احذر ممن لا يقدمون خدماتهم مجانًا على الأقل لجزء من الوقت. يفضل أن تختر مدربًا ممن ما زالوا على اتصال بالمجتمع عبر جلسات التدريب الخارجية المجانية.

- الإعلانات -

اترك رد