كأس أمم إفريقيا.. الجابون تفرض التعادل على غانا بهدف قاتل وتُعقد الموقف

تعادل يُعقد موقف غانا والمغرب والجابون يضمنان التأهل رسميًا

0 27

اقتنص منتخب الجابون هدفًا في الوقت القاتل على حساب نظيره منتخب غانا في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات للنسخة رقم 33 من بطولة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 2021 على ملعب أحمدو أهيدجو في مدينة ياوندي.

تقدم آندري آيو للبلاك ستارز بهدف جميل في الدقيقة 18 من زمن الشوط الأول، وتعادل جيم أليفينا للجابون بهدف رائع في الوقت القاتل والدقيقة 88 من زمن المباراة.

وقدم المنتخبان مباراة جيدة على كل المستويات، حاول خلالها الجابون تحقيق الفوز الثاني من أجل خطف بطاقة الترشح للدور التالي، فيما سعت غانا لتحقيق الانتصار من أجل وضع نفسها في المنافسة وعبور كبوة مباراة المغرب.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وجاءت أبرز أحداث المباراة، طرد بنجامين تيتيه لاعب منتخب غانا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من عمر المباراة بعد تعديه باللكم على أحد لاعبي الجابون في الأحداث المؤسفة التي شهدتها المباراة منذ تسجيل الجابون لهدفها.

وبهذه النتيجة، تصدر منتخب المغرب منتخبات المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، ليضمن التأهل للدور التالي رسميًا، يليه منتخب الجابون برصيد 4 نقاط من مباراتين ليصعد بشكل شبه رسمي للدور ثمن النهائي، ثم منتخب غانا ثالثًا برصيد نقطة واحدة، وأخيرًا منتخب جزر القُمر بلا رصيد نقطي.

وحصد آندري آيو من منتخب غانا جائزة أفضل لاعب في المباراة، وعادل الغاني الرقم القياسي المُسجل بأسماء الكاميروني صامويل إيتو ومواطنه أسامواه جيان والزامبي كالوشا بواليا يالتسجيل في 6 نسخ لكأس أمم إفريقيا نسخ 2010، 2012، 2015، 2017، 2019، 2021، كما أصبح أول غاني يسجل 10 أهداف في تاريخ كأس الأمم الإفريقية.

- الإعلانات -

اترك رد