كأس أمم إفريقيا.. المغرب تتأهل رسميًا لثمن النهائي ومالاوي تقهر زيمبابوي بهدفين لهدف

المغرب تلحق بالكاميرون في الدور ثمن النهائي بعد انتصارها الثاني

0 29

تأهل منتخب المغرب رسميًا للدور ثمن النهائي من النسخة 33 لبطولة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 2021 بعد تحقيقه فوزًا ثانيًا على حساب جزر القُمر في المجموعة الثالثة على ملعب أحمدو أهيدجو في مدينة ياوندي.

سجل هدفي اللقاء لصالح أسود الأطلسي، سليم أملاح في الدقيقة 16، وضاعف النتيجة زكريا بو خلال في الدقيقة 89، وكان يوسف النصيري قد أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 83.

- الإعلانات -

بتلك النتيجة، ضمن منتخب المغرب تواجده في الدور التالي بعد وصوله للنقطة السادسة، ثم الجابون 3 نقاط قبل مباراتها مع غانا التي تسعى لحصد الفوز الأول والعودة للمنافسة من جديد.

وحصد سليم بن بوينا من منتخب جزر القُمر جائزة أفضل لاعب في المباراة.

- الإعلانات -

وعلى الجانب الآخر، حقق منتخب مالاوي فوزًا تاريخيًا على نظيره منتخب زيمبابوي بنتيجة 2 / 1 على ملعب كوكونج في بافوسام ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية.

أحرز إشميل وادي لزيمبابوي في الدقيقة 38، وعادل النتيجة سريعًا جابادينهو مهانجو لمالاوي في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

وفي الشوط الثاني، سجل مهانجو هدفه الشخصي الثاني وهدف فوز منتخب بلاده، ليُعيد آمالها في التأهل عن المجموعة التي تضم معهما السنغال وغينيا اللذان ضمنا بشكل شبه رسمي التأهل للدور ثمن النهائي.

ونال جابادينهو مهانجو من منتخب مالاوي ثان هدافي البطولة مع إيكامبي من الكاميرون جائزة أفضل لاعب في المباراة.

- الإعلانات -

اترك رد