محمد شيبة يكشف عن بعض الخطوات الإرشادية لكي تدخل عالم التمثيل

0 153

تحسين مهاراتك في التمثيل يمكن أن يكون تحديًا. ليس كل شخص لديه موهبة طبيعية للتمثيل المسرحي. إذا كنت قد حصلت على دور في المسرحية ، فقد تساعدك هذه الخطوات في البناء على أي مهارات لديك بالفعل.

التحق بمعهد للحصول على شهادة دراسية في مجال التمثيل. عندما تتخصص في دراسة التمثيل أو الدراما أو المسرح في معهد أو كلية، سوف تحصل على تعليم مُعتمد على الأداء التمثيلي، مما يُمكنك من معرفة كل ما يخص أساليب التمثيل المختلفة مثل التاريخ والتقنيات والنظريات المتنوعة. إن تعلُّم التمثيل بعد الدراسة الثانوية سواء في المعاهد أو الجامعات يُمكن أن يساعدك في الحصول على وظيفة حيث إنه:
يتيح لك قضاء ساعات في التمارين وتجارب الأداء
يُعلمك كيفية تقمص الشخصيات
يُعلمك كيفية إجراء بحث لإضافة ثقل تمثيلي مُميز على الأدوار
يُظهر تفانيك وصبرك
يُمكن أن يساعدك في تكوين علاقات في مجال العمل السينمائي

اعثر على وظيفة غير التمثيل داخل مجال صناعة السينما. ليس من المتاح دائمًا دخول مجال الترفيه كممثل بشكل مباشر. فالعديد من الممثلين المشهورين الآن بدأوا من خلال العمل في وظائف أخرى غير التمثيل لكن داخل صناعة السينما بشكل عام.
تقدَّم إلى أي من الوظائف الأخرى، سواء في طاقم العمل أو كمساعد عام.
ابحث عن وظيفة أو تدريب أو برامج توجيهية أو فصول صقل مهارات بدوام كامل في مجال صناعة السينما.
يُمكنك أيضًا البحث عن وظائف إدارية أو العمل كمساعد في شركات الإنتاج.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

كوِّن صداقات في عالم صناعة السينما. يُمكن في بعض الأحيان أن تصبح علاقاتك في مجال صناعة السينما بنفس أهمية موهبتك، لذا فكلما اتسعت دائرة معارفك، كلما كان من السهل عليك الحصول على دور في أحد الأفلام. إن أماكن التعرُّف على الآخرين تشمل:
مواقع العمل.
الحفلات والمناسبات الاجتماعية.
تجارب الأداء وفصول التمثيل.
مواقع التواصل الاجتماعي.

ابحث عن أي أفلام يتم تصويرها في محيطك. إذا كنت تعيش في مدينة صغيرة وليس مدينة كبيرة بها إنتاج ضخم للأفلام، توجد دائمًا فرصة لأن يتم اختيار مدينتك لتكون كموقع تصوير لفيلم كبير. أو عوضًا عن ذلك، ابحث عن بيوت الفنون والكليات وستديوهات الإنتاج القريبة منك، التي تطلب ممثلين من وقت لآخر، وتقدم لتجارب الأداء كلما سنحت الفرصة.
لتعثر على الأدوار التمثيلية المتاحة، تصفح المطبوعات والصحف الاجتماعية المحلية، ونشرات المسارح والكليات.
إذا كان يتم تصوير فيلم ضخم في مدينتك، اتصل بالوكالة المسؤولة عن الممثلين للاستفسار بخصوص حاجتهم لممثلين أو كومبارس.

- الإعلانات -

اترك رد