وكالة A&S تقدم العديد من تصنيفات الأزياء المختلفة مثل الأزياء الاستعراضية والأزياء الراقية

0 119

هو مصطلح يعني التطوير الاستراتيجي، أي تطوير قيم جديدة للمستهلك لتلبي احتياجاته ورغباته، وهو عملية إنتاج أفكار تخرج عن المسمى المعروف والسائد في المجتمع المحيط، ولابد لأي تصميم أن يكون مبتكراً.

وأيضاً لابد أن يتميز المصمم ويعتمد على عملية الإلهام في تصميمه، إذ أن وظيفة المصمم هي إيجاد وابتكار وخلق أفكار جديدة قابلة للتنفيذ ليحصل المصمم على العديد من الأفكار المبتكرة والجميلة، ولا تأتي هذه الأفكار دائماً كإلهام

وخواطر سريعة، بل لابد من عملية الاستلهام؛ وهي عملية مجتهدة لابد أن يقوم بها المصمم عن طريق البحث

- الإعلانات -

والتفكير والعمل على العديد من مصادر الإلهام وهي كثيرة نذكر منها: الحضارات التاريخية، التراث والملابس التقليدية، الأقمشة، الإعلام، العمارة، الفنون التشكيلية، الطبيعة بكل ما فيها من أزهار، أشجار، سحاب، أمواج، حيوانات.

 

- الإعلانات -

تصنيفات الأزياء تبعا لتصميمها:

الأزياء الاستعراضية: يستخدم مفهوم تصميم الأزياء الاستعراضية للإشارة إلى الأزياء المستخدمة في العروض الكرتونية والسينما المخصصة لعرض الأزياء وتصميم الأزياء، وفي أغلب الأحيان يقوم مصمم الأزياء المختص في هذا المجال بتصميم حقائب وطواقي وملابس خاصة بالرأس، وأحياناً أيضاً يقوم بتصميم الأقنعة للوجه والميك آب.

 

الأزياء الراقية: تستخدم لتعريف الأزياء المصممة لفئة من المستهلكين الذين تم تحديدهم جيداً، كما أنها تتميز بالأناقة والخامة وجماليتها والجودة العالية واستخدام خامات مرتفعة الثمن وحياكتها بعناية فائقة في جميع التفاصيل الصغيرة والتشطيبات النهائية.

- الإعلانات -

اترك رد