متابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي يتفاعلون مع برنامج “رمضان سعادتي” التي تقدمه ريم صبري

0 213

تفاعل عدد كبير من الجمهور والمتابعين مع برنامج “رمضان سعادتي” والذي يُعد أول برنامج في الشرق الأوسط على مواقع التواصل الاجتماعي يخاطب فئة الصم والبكم، والتي تقدمه المذيعة المتميزة ريم صبري حيث عرضت حلقاته في شكل حلقات صوتية “بودكاست” عبر مختلف التطبيقات مثل: أنغامي وسبوتيفاي وامازون ميوزك وساوند كلاود و آبل بودكاست وجوجل بودكاست.

 

ركزت حلقات البرنامج الثلاثين بشكل أكبر على 30 بطلا مختلفا في العديد من المجالات، فالأبطال ليسوا بأشخاص فقط، بل التقاليد وزينة رمضان والإرث الرمضاني والموسيقى التقليدية والطعام والإيماءات والمعلومات والتاريخ.

 

ويعد برنامج “رمضان سعادتي” من تقديم الإعلامية المصرية ريم صبري ريم صبري، تخرجت من كلية الإعلام من الجامعة الامريكية في الشارقة، وعملت كصحفية و كمذيعة راديو ومذيعة تلفزيون وأخبار ومراسلة لقناة العربية ولعدة قنوات محلية في دولة الامارات العربية المتحدة، واتجهت في الفترة الأخيرة لنشر رسالتها الإيجابية والقيم الإنسانية والتعاطف، حيث تعد الآن مؤثرة اجتماعية ويوتيوبر على مواقع التواصل الاجتماعي ومدربة إعلامية معتمدة عالمياً في التدريب الإعلامي هدفها الأول نشر محتوى إيجابي ذو قيمة ومعنى لدى الشباب العربي وخصوصا باللغة العربية ذو طابع فكاهي خفيف وجودة إنتاجية عالية .. رسالتها نشر الإيجابية والقيم الإنسانية والتعاطف دائماً.

- الإعلانات -

الجدير بالذكر أن صانعة المحتوى «ريم صبري» تتمثل سيرتها في الذاتية في تقديم محتوي هادف للشباب، يشمل إنتاج محتوى عالي الجودة للشباب العربي من سن 18-35 كجمهور مستهدف على جميع منصات التواصل الاجتماعي (Facebook Live & Stories ، Instagram Stories ، Tiktok ، Twitter).

 

كما تقوم بنشر قصص مميزة مختلفة باستخدام أساليب وتكتيكات سرد القصص والمعلومات عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مختلف جاذب للانتباه .

 

يُذكر بإن ريم تتمسك بشكل كبير بالمعايير الاجتماعية والثقافية والأخلاقية للحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة والدول العربية، هذا فتقوم أيضًا بتحرير القصص وإنتاجها باستخدام Final Cut pro ، Adobe Creative cloud، و التفاعل بشكل مكثف مع الشباب على جميع منصات التواصل الاجتماعي لتوليد أفكار وموضوعات .

 

- الإعلانات -

تمتلك ريم، شركة «ريم صبري» للخدمات الإعلامية و الاستشارات، والتي أفتتحتها عام 2019، وهي أيضًا مستشار العلاقات العامة والاتصالات والتسويق والعلاقات الإعلامية، و مقدمة برنامج تلفزيوني، ARA » ENG » مترجم.

 

 

على صعيد أخر فإن ريم تعتبر هي مسؤولة ومتحدثة اتصال ومقدمة أخبار باللغتين العربية والإنجليزية كتابياً وشفهياً، كما أن لديها القدرة على التفكير الناقد مع مهارات البحث الفعالة التي تم اكتسابها من خلال خبرة العمل على مدار ١٥ عاما في الشركات الحكومية والخاصة وما اهم الاسماء العالمية.

 

هذا وأنها تجيد أيضًا استخدام الكمبيوتر بصورة محترفة من خلال خبرات العمل في برامج ميكروسوفت المكتبية وبرامج ماكنتوش وآي نيوز وإن ديزاين وإلستراتر وفوتوشوب، كما تمتاز ريم بإجادتها اللغة الإنجليزية، و اللغة العربية ، اللغة الفرنسية.

 

جديرًا بالذكر فقد حصلت ريم صبري على دبلومة تدريب المدربين ودبلومة في استشراف المستقبل من جامعة ديلاور الأمريكية .

 

كما حصلت على ماجستير في الترجمة التحريرية والفورية (إنجليزي/ عربي/ إنجليزي) مع تقدير تراكمي 3.57، وأخيرًا حصلت ريم على ليسانس إعلام بتقدير تراكمي 3.76 تخصص إعلان وعلاقات عامة، وتخصص فرعي: ترجمة، من الجامعة الأمريكية في الشارقة، الإمارات العربية المتحدة .

 

- الإعلانات -

اترك رد