فوائد البشرة .. 7 معلومات هامة عن فوائد فيتامين سي للبشرة

0 126

 الكنز السحري الذي يسيطر على بناء بشرة مثالية وهو فيتامين سي للبشرة ، وذلك لأنه يعزز إنتاج الكولاجين الضروري لتجديد خلايا البشرة.

بالرغم من أنه لا يتم إفرازه داخل الجسم إلا أنه موجود في بعض الفاكهة والخضروات ويوجد أيضا في شكل صناعي مثل كريم البشرة، سيروم البشره والعديد من الأشكال الأخرى.

لذلك فإن فيتامين سي للبشرة مهم جدا سواء كان من خلال تطبيقه بشكل موضعي أو من خلال تناول الأطعمة الطبيعية التي تحتوي على الفيتامين.

- الإعلانات -

فيتامين سي للبشرة 

فوائد البشرة .. 7 معلومات هامة عن فوائد فيتامين سي للبشرة

من علامات جمال الأنثى البشرة، لذلك تجدها دائما تهتم ببشرتها دون ملل وتحرص دائما على ظهورها بشكل راقي وجذاب.

وهنا يأتي دور فيتامين سي للبشرة في توفير الكثير من الفوائد التي تجعل بشرتكِ كالأطفال في ملمسها ورونقها كل ما عليكِ هو استخدام المنتجات الغنية بالفيتامين كجزء أساسي في يومك.

حيث أن الفيتامين عبارة عن حمض الأسكوربيك ويعتبر من مضادات الأكسدة و يمكنك الحصول عليه من خلال المكملات الغذائية، ولكنه يكون فعال ويعطي نتائج أفضل للبشرة عند استخدامه بشكل موضعي.

فوائد فيتامين سي 

  1. تحفيز إنتاج الكولاجين.
  2. تغذية البشره بالفيتامين.
  3. ترطيب البشرة.
  4. الحماية من أشعة الشمس باستخدام فيتامين سي .
  5. التخلص من البقع الداكنة.
  6. الوقاية من علامات تقدم السن.
  7. منع ترهل الجلد.
  8. العناية بالبشرة.

طريقة استخدام فيتامين c للبشره

- الإعلانات -

فيتامين سي للبشرة من أقوى الفيتامين التي تساعد على تغذية البشرة ولكن على المدى البعيد ضمن فوائد البشرة، لذلك يتم استخدامه كروتين يومي والتحلي بالصبر لمدة لا تقل عن ٥ أسابيع حتى تظهر النتائج على بشرتكِ.

يفضل اختبار الحساسية اولاً من خلال وضع كمية بسيطة على ذراعك وتركها لمدة لا تقل عن ٢٤ ساعة وفحص مدى تفاعل جسمك معه، في حالة احمرار وتهيج الجلد يكون لديك حساسية فلا تستخدمه مجدداً.

وإذا لم يكن لديك حساسية يتم استخدام كريم أو سيروم يوميا في الصباح بعد شطف الوجه جيدا بالماء الفاتر وتجفيفه من الماء تماماً.

يتوفر السيروم بتركيزات مختلفة وأفضلهم هو ٢٠% وذلك نظراً لفاعلية السيروم ونتائجه على البشرة وله دور كبير في العناية بالبشرة.

التأكد من فاعلية السيروم

اللون الطبيعي الخاص ب سيروم فيتامين سي ما بين الأصفر الباهت والذهبي وفي حالة تغيير لونه إلى اللون البني أو اللون البرتقالي فهذا يعني أنه قد تلف، ولا يفضل استخدام السيروم بعد تلفه حتى لا يضر الجلد دون فاعلية. 

أقرأ أيضًا المزيد :

فوائد البشرة.. أفضل ماسكات لتفتيح البشره في 5 أيام

فوائد البشرة.. العناية بالبشره باستخدام التونر

- الإعلانات -

اترك رد